السبت، 9 يونيو 2012

قياس يعلن عن موعد مقياس التحصيل للطلاب واختبارات القدرات والتحصيل للطالبات

قياس يعلن عن موعد مقياس التحصيل للطلاب واختبارات القدرات والتحصيل للطالبات
يعقد المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي بدءً من يوم الأحد القادم الاختبار التحصيلي للطلاب, واختبار القدرات والتحصيل الدراسي للتخصصات العلمية والنظرية للطالبات.
وأوضح مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام بالمركز الاستاذ إبراهيم بن محمد الرشيد أنه ابتداءً من يوم الأحد 20 رجب 1433هـ سيتم استقبال الطلاب والطالبات بحيث سيكون اختبار الطلاب التحصيلي متاحاً على مدى أربعة أيام ، أما اختبار القدرات والتحصيلي للطالبات سيكون متاحاً على مدى سبعة أيام.
وأضاف أن المركز على استعداد تام لإجراء هذه الاختبارات , حيث تتولى إدارة العمليات بالمركز جميع الترتيبات وفق الخطط المعمول بها عند كل اختبار ينظمه المركز , كما تم تجهيز كافة المقرات التي سيجرى فيها الاختبار , والتي يصل عددها إلى (76) مقراً للطلاب , إضافة إلى (88) مقراً للطالبات موزعة على جميع مناطق المملكة .
وأشار إلى أن هذا الاختبار خاص بالطلاب والطالبات المتقدمين على الكليات العلمية والكليات الصحية, ويشتمل على المفاهيم العامة في مواد الأحياء , الكيمياء , الفيزياء , الرياضيات , اللغة الإنجليزية في مقررات صفوف الثانوية العامة .
كما بين أن هذا الاختبار يعتبر شرط أساسي للقبول بمؤسسات التعليم العالي للطلاب والطالبات المتقدمين للجامعات والكليات داخل المملكة .
ونوه جميع الطلاب والطالبات المتقدمين للاختبارات الاستعداد الجيّد والحضور المبكر حسب مواعيدهم المحددة, على أن يحرص جميع الطلاب بإبراز أصل الهويّة الوطنيّة والإقامة لغير السعوديين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق