يفتح معهد الإدارة العامة باب القبول في برامجه الإعدادية أمام خريجي الجامعات والمرحلة الثانوية للفصل الإعدادي الأول للعام التدريبي 1433/1434هـ، في المركز الرئيسي وفروعه يوم السبت القادم 10 / 8 / 1433هـ ويستمر التسجيل لمدة أسبوعين.وأوضح مدير عام شؤون المتدربين سعد بن عبد الله الشمراني أنه خصص الأسبوع الأول اعتباراً من يوم السبت 10 / 8 /1433هـ إلى يوم الأربعاء 14 / 8 / 1433هـ للحاصلين على تقدير ( ممتاز) و(جيد جداً) فقط، بينما خصصت المدة من 15 / 8 / 1433هـ إلى يوم الأربعاء 21 / 8 / 1433هـ للحاصلين على تقدير (جيد) , مبيناً أن التسجيل سيتم من خلال موقع المعهد على شبكة الإنترنت ( http://www.ipa.edu.sa/ ) .
وأكّد أن التسجيل في البرامج الموجهة لخريجي الجامعات يتم من خلال موقع المعهد على شبكة الإنترنت خلال الفترة من يوم السبت 10 / 8 / 1433هـ إلى يوم الأربعاء 21 / 8 / 1433هـ ، مع مراعاة شروط كل برنامج والوقت الذي سيكون فيه إجراء المقابلة الشخصية.
ويشترط للقبول في برامج المعهد أن يكون المتقدم سعودي الجنسية , وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية – علوم شرعية – علوم إدارية)، أو الثانوية التجارية أو المعاهد العلمية بتقدير لا يقل عن جيد حسب شروط كل برنامج , ولا يقبل من هو حاصل على شهادة الثانوية الصناعية أو الزراعية أو معهد إعداد المراقبين أو معهد الخياطة أو المعاهد الصحية.
كما يشترط أن يكون المتقدم حديث التخرج ممن حصلوا على شهادة الثانوية العامة في العام الدراسي 1429/1430هـ فأعلى , وأن يكون قد أمضى أكثر من سنة على تاريخ استبعاده ( ممن سبق وأن التحقوا ببرامج اللغة الإنجليزية وتم استبعادهم من المعهد)، أو يكون قد أمضى أكثر من سنتين على تاريخ استبعاده بسبب الغياب (ممن سبق وأن التحقوا ببرامج التخصص وتم استبعادهم من المعهد) وبالنسبة للمتقدمين على البرامج الموجهة لخريجي الجامعات فبالإضافة إلى توفر شروط القبول في كل برنامج على المتقدم فإنه يجب أن لا يزيد عمر المتقدم على (40) عام.
من جانبه أوضح مدير إدارة القبول والتسجيل هلال بن عبد الله العسكر أن البرامج الموجهة لخريجي الجامعات والمنفذة في المركز الرئيسي للمعهد بالرياض تشمل إدارة التمويل والاستثمار والدراسات القانونية.
وأشار إلى أن البرامج الموجهة لخريجي الثانوية العامة والمنفذة في المركز الرئيسي بالرياض تضم برنامج العمليات الفندقية ، وبرنامج الأعمال البنكية، وبرنامج المبيعات، وبرنامج المحاسبة التجارية، وبرنامج عمليات التأمين، وبرنامج إدارة المستشفيات، وبرنامج السكرتير التنفيذي، وبرنامج برمجة الحاسب الآلي، وبرنامج شبكات الحاسب الآلي، وبرنامج إدارة المواد ، وبرنامج إدارة الموارد البشرية.
وفيما يخص فروع المعهد المختلفة أبان العسكر أن البرامج التي سيتم تنفيذها في فرع المعهد بالمنطقة الشرقية بالدمام تشمل برنامج المحاسبة التجارية – والمبيعات – والسكرتير التنفيذي – وبرمجة الحاسب الآلي ، وفي فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة بجدة سيتم تنفيذ برامج العمليات الفندقية – والمبيعات – والسكرتير التنفيذي – وبرمجة الحاسب الآلي .
أما الفرع النسوي بالرياض فسيتم تنفيذ برامج (برمجة الحاسب الآلي – والسكرتير التنفيذي – وإدارة المستشفيات). مشيراً إلى أنه يمكن الإطلاع على موقع المعهد على شبكة الإنترنت للمزيد من المعلومات عن البرامج الإعدادية (www.ipa.edu.sa).


منقول
http://www.fdool.com/vb/showthread.php?84828-معهد-الإدارة-العامة-يفتح-باب-القبول-لخريجي-الجامعات-والثانوية-السبت-القادم&p=529451#post529451