الجمعة، 1 يونيو 2012

نصائح لعيون جذابة وصحية

نصائح لعيون جذابة وصحية
حرارة الجو في فصل الصيف تؤثر على جمال العين وجاذبيتها ، لذا ينصح الأطباء بضرورة العناية بها للحفاظ عليها من أضرار الجو والشمس الحارقة ، ولسلامة عينيك يقدم لكِ الخبراء بعض النصائح المهمة التي تساعدك في الحفاظ عليهم من الشوائب والملوثات .
- اغسلي عينيك بشكل مستمر خلال اليوم .
- ارتدي النظارة الشمسية لكي تحميهم من حرارة الشمس الحارقة في فصل الصيف.
- للمحافظة على عدم تلوث الماكياج لابد وأن تضمني نظافة العين في المقام الأول ، فمستحضرات التجميل الخاصة بالعين عند شرائها لأول مرة سهل أن تضمني أمانها بنسبة 100 % ، وبإساءة الاستخدام فأنت تسمحين للبكتريا الضارة بأن تجد مجالاً خصباً للنمو، وعند استخدامها للعين مرة أخرى تنتقل العدوى، وفى بعض الحالات النادرة قد تتعرض السيدة أو الفتاة لفقد البصر بشكل مؤقت أو دائم من العدوى التي تنقل من خلال ماكياج العين.
ـ ممنوع تبادل مستحضرات التجميل أو مشاركة الغير فيها، حتى ولو كان ذلك مع أقرب الناس لديك، كما أن المخاطر تزداد مع استخدام "عينات التجربة" في المحال، وإذا كان هناك ضرورة للتجربة لابد من ضمان أن الأداة المستخدمة في وضع الماكياج واحدة لكل مستخدم وغالبا ما تكون "ممسحة قطنية".
ـ السكون في وضع الماكياج، اتخاذ وضع الثبات عند وضع الماكياج وخاصة المسكرة ونقصد بهذا "عدم وضعها وأنت في وسائل المواصلات"، لأن السيارة من الممكن أن تقف فجأة أو تصطدم بشيء مما يعرض عينيك للإيذاء حتى وإن كان الضرر بسيطاً، فقد ينجم عنه مشاكل كبيرة وخطيرة.
ـ معرفة المكونات، عليكِ بالتأكد من المواد التي يتركب منها مستحضر التجميل وذلك من خلال الكتابة التي توجد بداخل كل علبة ماكياج، وإذا لم توجد مثل هذه الكتابة تأكدي تماماً بأن هذا المنتج لا يستحق منك الاستخدام ، لأنه في هذه الحالة لن يكون مطابقاً للمواصفات.
ـ وداعا لصبغات الحواجب والرموش ، من المعروف أن مثل هذه الصبغات مضرة جدا للعين ومن الممكن أن تسبب العمى، ولا يوجد ما يثبت صحة هذه الألوان.
للتخلص من انتفاخات العين

ولأن انتفاخ العينين مشكلة تعاني منها الكثير ، يؤكد الخبراء أن هذه الانتفاخات يحدث نتيجة لعدة أسباب منها التعب والسهر والإفراط في شرب المنبهات ولا سيما القهوة، وكل هذا يؤدي عادة إلى ظهور جيوب العين في الصباح فتجعلك تبدين متعبة ومرهقة .
وإذا رغبت في علاج انتفاخ جفنيك فما عليك إلا إتباع النصائح التالية والتي تفيدك في التخلص منها إلى الأبد بالإضافة إلى إزالة آثار التعب والإرهاق عن عينيك:
- استخدمي كمادات مغلي البابونج البارد لتبريد وتقوية أنسجتك تخليصك من انتفاخ العينين.
- اشربي كوباً من الماء البارد يومياً في الصباح لتنظيف جهازك الهضمي .
- ضعي كمادات الشاي الدافئ فوق عينيك لمدة عشر دقائق ثم اغسلي وجهك بالمياه المعدنية.
- ضعي ملعقتين من الفولاذ لبضع ساعات في الثلاجة ثم قومي بوضعهما على عينيك.
- أكثري من تناول الخضراوات والفواكه الطازجة التي تحتوي على فيتامينات A،B،C فهذا يساعدك على محاربة انتفاخ عينيك.
- اغسلي وجهك بالماء البارد بعد إزالة آثار الماكياج و قبل أن تضعي كريم العيون.

- جربي تقشير بصلة مرة أو مرتين في الأسبوع لمساعدتك على إزالة الانتفاخ .
- احذري النظر إلى الشمس بدون ارتداء النظارات الشمسية حيث يؤدي هذا إلى ظهور الهالات الداكنة وتجاعيد العينين.
- احرصي على استعمال كريم العينين و أنت في هذه السن المبكرة لمنع جفاف الجلد و تغذية خلاياه.
- استخدمي قناع العينين مرة أسبوعياً فهو يغذي ويرطب المنطقة المحيطة بالعين.
ولا تنسي فوائد الخيار فهو من الخضروات المهمة والمفيدة للعين ويساعد على إزالة الانتفاخات المقلقة كما يساعد على تفتيح الهالات السوداء الموجودة أسفل العين ويمكنكِ عمل هذا بإحضار خيارة واحدة وتقطيعها إلى دوائر ، ثم استرخي وضعي على كل عين قطعة من الخيار لمدة 2/1 ساعة ، واغسلي وجهك ثم ضعي الكريم المناسب لعينيك ، أو يمكنكِ فرم الخيار في الخلاط ووضعه أيضاً كماسك طبيعي على البشرة كلها فهو يساعد على نضارة البشرة وحيويتها .
ماكياجك في الصيف

ولماكياج رائع وبسيط في فصل الصيف ، يقدم لكِ الخبراء هذه النصائح المهمة التي تساعدك على الظهور بطلة بسيطة ومختلفة :
- تجنبي وضع الكثير من الماكياج فالكميات القليلة والبسيطة منه يظهرك أجمل
- الشفاه ضعي محدد الشفاه المناسب للون بشرتك ، وللون أحمر الشفاه المستخدم ، يجب أن لا يكون محدد الشفاه بارزاً أكثر من لون أحمر الشفاه ، ضعي كمية متساوية من أحمر الشفاه على كامل الشفتين ، إذا أردت أن تبدو الشفاه صغيرة ، ضع محدد الشفاه على الخط الداخلية من الشفاه ، إما إذا أردت تكبير الشفاه فلا ننصحك باستعمال محدد الشفاه من الخارج لأنه سيفسد ماكياج الفم.
- اختاري الماكياج المناسب دائماً فماكياج الشاطئ غير ماكياج السهرة، وماكياج النهار غير ماكياج الليل .
- عندما تنتهي من وضع الماكياج يجب أن يبدو طبيعياً، وامتدادا لشكل، ولون وجهك، وهذا يعني تجنب الألوان المتضاربة، والصارخة.
- اهتمي بماكياجك طوال اليوم ، وضيفي بعض اللمسات المحسنة إليه ، على الشفاه، والخدود، والعيون، لا تدعي الماكياج يذبل على وجهك ، أو يذوب .
منقول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق