طرح 24 مليون سهم للاكتتاب في «التموين» غداً الاثنين بسعر 54 ريالا للسهم الواحد
كشف مدير عام الخطوط الجوية السعودية المهندس خالد الملحم، أنه سيتم طرح 24 مليونا و600 ألف سهم، بسعر 54 ريالا للسهم الواحد لشركة التموين للاكتتاب العام، اعتباراً من غد الاثنين، ولمدة أسبوع. وقال: «إن رد الفائض سيكون مع بداية الشهر المقبل»، معلنا عن طرح أسهم شركات جديدة للاكتتاب العام، مطالباً بتفعيل المنافسة في قطاع الطيران، لدعم الخدمات المقدمة للعملاء، مستبعداً قيام أية شركة طيران وضع قاعدة عمل في أوقات الذروة». وأشار الملحم إلى أن «المستثمرين غطوا ما يقارب 4.5 % من الأسهم والباقي للأفراد». وأكد خلال المؤتمر الصحافي صباح أمس السبت في الرياض أن «الخطوط لديها خطط لطرح أسهم شركات جديدة، منها الخدمات الأرضية، وسيتم تعيين مستشار مالي لها، لتكون قادرة على القيام بأعمالها وتفعيل مبادئ الحوكمة»، مؤكدًا أن «شركة التموين أسست بشكل تجاري، وتم بيع 49 % منذ ما يقارب أربع سنوات». وقال إن «الاكتتاب يأتي بعائد على الخطوط للاستحواذ على طائرات جديدة والشركة لديها خطط إستيراتيجية للتوسع في أعمال التموين الطائرات، والشركات والجامعات والمرافق النائية والتعدين»، مشيراً إلى أنه «لا يمكن لأية شركة طيران في العالم بناء قاعدة لوقت الذروة، ونحن نقوم في الصيف بتجهيز الطائرات ونقلل إجازات الطيارين، وفتح الجداول قبل فترات طويلة»، مشيرا إلى أن الخطوط تقوم بنقل 13 مليون راكب محليا، وبنسبة التزام 90%»، موضحاً أنه «لا يمكن تحقيق فائض في المقاعد للجميع وتلبية جميع الطلبات».
وتوقع الملحم بأن «ترفع الشركات التي ستدخل السوق من حدة المنافسة، وستجعل الراكب يقدر الخدمات التي تقدمها الخطوط السعودية». وقال «مطار الملك خالد في الرياض يعمل بطاقة 15 مليونا، وطاقته الفعلية 9 ملايين، ونحتاج لتوسع المقاعد والمرابط». وأوضح الملحم أنه لا يمكن تشغيل الطائرات الكبيرة للرحلات الداخلية، لأن الكلفة أكبر، بعكس الرياض وجدة، لأن الكثافة أكبر والحل يكمن في زيادة عدد الرحلات»، مؤكداً أن الخطوط تلتزم بأعلى المقاييس العالمية، وهناك 90% نسبة انضباط الرحلات، ونعمل في 27 مطاراً، وننظم 300 رحلة يومياً، ولدينا أسعار مميزة وأوقات أيضا مميزة، وهناك نمو 22 % في الخطوط». وأضاف الملحم أن الأسعار المحلية مثبثة منذ ما يقارب 17 سنة، وتم رفع درجات الأولى ورجال الأعمال فقط، لأنها اختيارية، وأضاف «أسعارنا هي الأقل في المنطقة، وأعتقد أن أزمة المقاعد بسبب الأسعار المتدنية، ولدينا 104 طائرات منها 55 تعمل في النقل المحلي، بعكس الشركات الأخرى التي لديها مطار واحد وتتوسع، ونخطط لتوسيع الأسطول والمطار وبناء الطيارين والتوسع في الحركة الدولية». وذكر مدير عام الخطوط الجوية أن «الشركة هي مشغلة وليست مشرعة، ونحتاج لزيادة التنافس مع الشركات الأخرى لبناء منظومة تسعيرة للشرائح بدلا أن تكون ثابتة، مؤكداً أن «الشركة وضعت وسائل للتواصل مع المسافرين تويتر وفيسبوك للاستماع لهم وتطوير العمل»، مبيناً أن «مشكلة مطار الملك فهد الدولي في الشرقية هي الشركات الخليجية».ومن جهته، قال المدير المالي للبنك السعودي الفرنسي (المدير المالي للاكتتاب) ياسر الرميان إن «البنك يساعد الشركة على الحصول على موافقة للاكتتاب ومدير سجل الاكتتاب والتنسيق مع المؤسسات المالية، وبناء سجل الأوامر، ويتعهد بتغطية الاكتتاب في حال عدم تغطية الأسهم»، مؤكدا أن «سعر 54 ريالا مناسب ومكرر أرباح 11 مرة وأن الشركة حققت في عام 2011 أرباحا بـ 382 مليون ريال وإيرادات مليار ريال».
كشف مدير عام الخطوط الجوية السعودية المهندس خالد الملحم، أنه سيتم طرح 24 مليونا و600 ألف سهم، بسعر 54 ريالا للسهم الواحد لشركة التموين للاكتتاب العام، اعتباراً من غد الاثنين، ولمدة أسبوع. وقال: «إن رد الفائض سيكون مع بداية الشهر المقبل»، معلنا عن طرح أسهم شركات جديدة للاكتتاب العام، مطالباً بتفعيل المنافسة في قطاع الطيران، لدعم الخدمات المقدمة للعملاء، مستبعداً قيام أية شركة طيران وضع قاعدة عمل في أوقات الذروة». وأشار الملحم إلى أن «المستثمرين غطوا ما يقارب 4.5 % من الأسهم والباقي للأفراد». وأكد خلال المؤتمر الصحافي صباح أمس السبت في الرياض أن «الخطوط لديها خطط لطرح أسهم شركات جديدة، منها الخدمات الأرضية، وسيتم تعيين مستشار مالي لها، لتكون قادرة على القيام بأعمالها وتفعيل مبادئ الحوكمة»، مؤكدًا أن «شركة التموين أسست بشكل تجاري، وتم بيع 49 % منذ ما يقارب أربع سنوات». وقال إن «الاكتتاب يأتي بعائد على الخطوط للاستحواذ على طائرات جديدة والشركة لديها خطط إستيراتيجية للتوسع في أعمال التموين الطائرات، والشركات والجامعات والمرافق النائية والتعدين»، مشيراً إلى أنه «لا يمكن لأية شركة طيران في العالم بناء قاعدة لوقت الذروة، ونحن نقوم في الصيف بتجهيز الطائرات ونقلل إجازات الطيارين، وفتح الجداول قبل فترات طويلة»، مشيرا إلى أن الخطوط تقوم بنقل 13 مليون راكب محليا، وبنسبة التزام 90%»، موضحاً أنه «لا يمكن تحقيق فائض في المقاعد للجميع وتلبية جميع الطلبات».
وتوقع الملحم بأن «ترفع الشركات التي ستدخل السوق من حدة المنافسة، وستجعل الراكب يقدر الخدمات التي تقدمها الخطوط السعودية». وقال «مطار الملك خالد في الرياض يعمل بطاقة 15 مليونا، وطاقته الفعلية 9 ملايين، ونحتاج لتوسع المقاعد والمرابط». وأوضح الملحم أنه لا يمكن تشغيل الطائرات الكبيرة للرحلات الداخلية، لأن الكلفة أكبر، بعكس الرياض وجدة، لأن الكثافة أكبر والحل يكمن في زيادة عدد الرحلات»، مؤكداً أن الخطوط تلتزم بأعلى المقاييس العالمية، وهناك 90% نسبة انضباط الرحلات، ونعمل في 27 مطاراً، وننظم 300 رحلة يومياً، ولدينا أسعار مميزة وأوقات أيضا مميزة، وهناك نمو 22 % في الخطوط». وأضاف الملحم أن الأسعار المحلية مثبثة منذ ما يقارب 17 سنة، وتم رفع درجات الأولى ورجال الأعمال فقط، لأنها اختيارية، وأضاف «أسعارنا هي الأقل في المنطقة، وأعتقد أن أزمة المقاعد بسبب الأسعار المتدنية، ولدينا 104 طائرات منها 55 تعمل في النقل المحلي، بعكس الشركات الأخرى التي لديها مطار واحد وتتوسع، ونخطط لتوسيع الأسطول والمطار وبناء الطيارين والتوسع في الحركة الدولية». وذكر مدير عام الخطوط الجوية أن «الشركة هي مشغلة وليست مشرعة، ونحتاج لزيادة التنافس مع الشركات الأخرى لبناء منظومة تسعيرة للشرائح بدلا أن تكون ثابتة، مؤكداً أن «الشركة وضعت وسائل للتواصل مع المسافرين تويتر وفيسبوك للاستماع لهم وتطوير العمل»، مبيناً أن «مشكلة مطار الملك فهد الدولي في الشرقية هي الشركات الخليجية».ومن جهته، قال المدير المالي للبنك السعودي الفرنسي (المدير المالي للاكتتاب) ياسر الرميان إن «البنك يساعد الشركة على الحصول على موافقة للاكتتاب ومدير سجل الاكتتاب والتنسيق مع المؤسسات المالية، وبناء سجل الأوامر، ويتعهد بتغطية الاكتتاب في حال عدم تغطية الأسهم»، مؤكدا أن «سعر 54 ريالا مناسب ومكرر أرباح 11 مرة وأن الشركة حققت في عام 2011 أرباحا بـ 382 مليون ريال وإيرادات مليار ريال».
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق