الاثنين، 14 مايو 2012

عددهم 300 متبرع ومتبرعة ( تقرير مصور عن حملة التبرع بالدم الثالثة بالفضول )

افتتح مساعد مدير عام الشؤون الصحية للخدمات العلاجية بمحافظة الأحساء الدكتور / عبدالأمير علي الحداد حملة التبرع بالدم الثالثة التي تنظمها جمعية الفضول الخيرية للخدمات الاجتماعية بالتعاون مع مستشفى الملك فهد بالهفوف ومستشفى النساء والولادة بالأحساء .
وقد حضر حفل الافتتاح مدير مكتب رعاية الشباب بمحافظة الأحساء الأستاذ يوسف الخميس ومدير إدارة المختبرات وبنوك الدم بالأحساء الدكتور جمعة اللويم ومدير مستشفى الجفر الأستاذ / عبدالرحمن الدحيلان وعدد من مديري المراكز الصحية بالمحافظة وأعضاء مجلس إدارة الجمعية .


وقد بدأ الحفل بتلاة آيات كريمة من القرآن الكريم رتلها أحمد النويصر فكلمة رئيس مجلس إدارة جمعية الفضول الخيرية المهندس أحمد البريه أوضح فيها حرص الجمعية والمجتمع على الاستمرار في إقامة الفعاليات الاجتماعية ومنها حملات التبرع بالدم التي تزيد من ترابط المجتمع وتكافله مبينا ما تحمله من معان سامية من خلال تبرع الشخص بأغلى ما يملكه دون مقابل ودون أن يعرف لمن سيذهب إليه دمه .


بعدها ألقى الدكتور عبدالأمير الحداد كلمة شكر فيها إدارة جمعية الفضول الخيرية على تبنيها وتنظيمها هذه الحملة لما تحملة من أبعاد إنسانية راقية وعديدة وأوضح أن مديرية الشؤون الصحية بالأحساء تعزم على تنظيم 20 حملة للتبرع بالدم على مستوى المحافظة خلال عام 1433 هـ .
وبعد تكريم ابرز الداعمين للحملة تجول الحضور على فعالياتها والأركان الصحية التقيفية المصاحبة لها .
يذكر أن عدد المتبرعين في هذه الحملة بلغ 284 متبرعا و 16 متبرعة
فيما تم الاعتذار لـ 69 متبرعا و 25 متبرعة لعدم انطباق الشروط عليهم


ـ عدد الكوادر المشاركة في الحملة ( 30 كادرا )
ـ اللجنة المنظمة ( الوحدة الصحية بجمعية الفضول الخيرية )
ـ الجهات المشاركة في الحملة :
أدارة المختبرات بمديرية الشؤون الصحية بالأحساء ـ مستشفى الولادة والأطفال بالأحساء
فريق الرواد بجامعة الملك فيصل ـ قطاع العمران الصحي ـ مركز السكري بمستشفى الملك فهد
مركز مواهب للألعاب الذكية


ـ الأركان :
فحص السكر والضغط ، الأسنان ، التغذية ، التثقيف الصحي ، رعاية المسنين

صور من الحملة


http://www.fdool.com/vb/showthread.php?84635-عددهم-300-متبرع-ومتبرعة-(-تقرير-مصور-عن-حملة-التبرع-بالدم-الثالثة-بالفضول-)&p=528975#post528975

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق