الخميس، 24 مايو 2012

زين الاتفاق بالحيل كامل .. تعملق وتأهل بهدف زامل

زين الاتفاق بالحيل كامل .. تعملق وتأهل بهدف زامل
تأهل الاتفاق لدور الـ( ٨ ) من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي عقب تغلبه على السويق العماني بهدف واحد دون مقابل في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام . وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق زامل السليم في الدقيقة ( ٩٣ ) وعلى الرغم من عدم تقديم الاتفاق للمستوى المأمول منه الا انه نجح في انتزاع بطاقة التأهل الآسيوي .
الشوط الاول
بدأت المبارة بهدوء تام من الفريقين خصوصا من الجانب الاتفاقي حيث عمد المدرب عمار السويح على جذب لاعبي السويق واستنزاف مجهوداتهم منذ الدقائق الاولى وكان له ما اراد عندما كثف المناطق الخلفية فيما سعى فريق السويق للتحرك عبر الاطراف محاولا ارباك الخطوط الخلفية للاتفاق ولكن دون جدوى . وتحصل فريق السويق على فرصتين ثمينتين خلال وقت قصير المقدمة الاولى عندما انفرد النوفلي امام مرمى الاتفاق بعد ان كسر مصيدة التسلل قبل ان يخرجها خوجة باطراف اصابعه ، تبعتها تصويبة من عبد العظيم العجمي (١٠) . مارس مدرب الاتفاق عمار السويح طريقته الدفاعية في اغلب مجريات هذا الشوط حيث اتضح التحفظ الاتفاقي على غير العادة . ومن هجمة مرتدة للاتفاق استطاع تيجالي تجاوز دفاع السويق الا انه طوح بالكرة على العارضه ( ٣١ ) . استمر اللعب على ما هو عليه حتى اطلق حكم المباراة صافرة نهاية هذا الشوط بالتعادل السلبي .
الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني نشط اداء فريق السويق والذي شكل ضغطا على المرمى الاتفاقي وسط محاولات من مهاجميه لاختراق الدفاع الاتفاقي حيث كاد مهاجم السويق وليد عبدالله يحرز الهدف الاول في المباراة قبل ان يتدخل سياف البيشي سريعا ( ٥٢ ) . بعد الهجمه العمانية نشط اداء الفريق الاتفاقي نوعا ما حيث استغل لاعبو الاتفاق تراجع العمانيين للخلف وبدأوا في محاولات للتسديد من خارج منطقة الجزاء كانت ابرزها تسديدة سلطان البرقان ( ٦٠ ) . عمار السويح مدرب الاتفاق بدأ يشعر بالخطر فقرر التنازل عن الدفاع من خلال الزج بحمد الحمد ليتبعه بتغيير آخر عندما ادخل زامل السليم بدلا عن يحيى حكمي وذلك بعد ان دخلت المباراة في ثلث الساعة الاخيرة من هذا الشوط وفي المقابل واصل مدرب السويق اغلاق المناطق الخلفية وتكثيف الدفاع معتمدا على الهجمات المرتدة والتي شكل من خلالها توغلات كثيرة شكلت خطرا كبيرا على مرمى محمد خوجة .وفي هجمة اتفاقية سريعة تعرض يوسف السالم لدفع واضح من مدافع السويق بلال السعدي داخل منطقة الجزاء العمانية لم يحتسبها حكم المباراة وسط اعتراض اتفاقي على قرار الحكم ( ٨٢ ) . الاتفاقيون شكلوا هجوما على المرمى العماني وكان لهم ما ارادوا عندما نجح زامل السليم في حسم المباراة من خلال تسديدة قوية صاروخية لا يجيدها الا الكبار عندما سكنت مرمى حارس السويق في الوقت بدل الضائع حتى اطلق حكم المباراة صافرة النهاية بفوز الاتفاق وتأهله .


منقول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق