الخميس، 24 مايو 2012

الأهلي يتألق في الإمارات ويعبر الجزيرة بـ «البلنتيات»

الأهلي يتألق في الإمارات ويعبر الجزيرة بـ «البلنتيات»
تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا بفوزه على مضيفه الجزيرة الإماراتي 4/2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 3/3 في الوقت الأصلي والإضافي من المباراة التي جمعتهما مساء أمس على استاد محمد بن زايد في أبوظبي ضمن دور الـ 16 من المسابقة. وسجل ثلاثية الأهلي كماتشو (22) وعماد الحوسني (75)، وفيكتور (118)، وللجزيرة ريكاردو أوليفيرا (هدفين 32 و113) وديلجادو (62).
وجاءت بداية المباراة قوية من الطرفين خصوصا من جانب الجزيرة الذي كثف طلعاته الهجومية من أجل تسجيل هدف مبكر، وبمرور الدقائق تحسن أداء الفريق الأهلاوي وهدد منافسه بأكثر من هجمة خطرة نجح من إحداها البرازيلي كماتشو من تسجيل أول أهداف المباراة (22).
وفي الدقيقة 32 نجح أوليفيرا في إدراك التعادل من رأسية وسط غفلة من الدفاع الأهلاوي، وسنحت لأصحاب الأرض فرصة تعزيز التقدم عن طريق البرازيلي باري الذي كسر مصيدة التسلل وتوغل داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد برعونة.
وبدأ الفريق الإماراتي الشوط الثاني بهجوم ضاغط أسفر عن الهدف الثاني عبر الأرجنتيني دلجادو (62)، ولكن البديل الناجح عماد الحوسني تمكن من تسجيل هدف التعادل (75)، ووضع الأهلي منافسه تحت الضغط ولكن دون أن يستغل الفرص التي سنحت له أمام المرمى.
ولم يختلف سيناريو الشوطين الإضافيين عن سابقيهما، إذ نجح أوليفيرا في تسجيل ثالث أهداف فريقه (114)، وعاد فيكتور ليعيد المباراة إلى نقطة الصفر بتعديل النتيجة للأهلي (118)، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق الأهلاوي.
منقول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق