السبت، 19 مايو 2012

صحيفة الشرق : 40 طالباً من سياحة جامعة الملك سعود يزورون خيرية الفضول

نشرت جريدة الشرق عبر الرابط الإلكتروني
40 طالباً من سياحة جامعة الملك سعود يزورون خيرية الفضول
الأحساء ـ مصطفى الشريدة
زار 40 طالباً من طلاب كلية السياحة بجامعة الملك سعود بالرياض، مع عدد من أساتذتهم، مقر جمعية الفضول الخيرية للتعرف على الحرف اليدوية الذي تنفذه مجموعة من الحرفيات النساء ضمن برنامج الأسر المنتجة الذي تشرف عليه الجمعية.
وكان في استقبالهم رئيس مجلس الإدارة المهندس أحمد البريه، ونائب الرئيس محمد النويصر، والأمين العام المهندس علي العبد الرضاء، وموظف الاستقبال بالجمعية جواد الحبارة.
وبدأ البرنامج بكلمة ترحيبية من رئيس الجمعية، تلاها تعريف مبسط ببلدة الفضول وتاريخها قدمه نائب الرئيس ثم جولة على أبرز الحرف النسائية والتي ضمت الطب البديل، والخياطة، والتجميل، والكماليات المنزلية، والكروشيه، والملابس، والإكسسوار والتوك، والأكلات الشعبية، والخوص والخرازة، والحناء، ثم شاهد الجميع فيلما وثائقيا عن أنشطة الجمعية.
وضم الوفد الزائر الأساتذة: الدكتور سعيد عبد الحفيظ، والمهندس سعيد القحطاني، وماجد المهناء، إبراهيم الحميدان، ومحمد حمود، بالإضافة إلى ممثل هيئة السياحة والآثار بالأحساء رضا العلي، الذين أعربوا جميعاً عن شكرهم للجمعية على إتاحة الفرصة لهم للتعرف عن كثب على إبداعات المرأة الأحسائية من الناحية الحرفية، وما تحمله من غنى وثراء وما تمثله هذه الحرف من فرص عمل واعدة لجميع أفراد الأسرة يمكن استثمارها كرافد للاقتصاد الوطني من خلال دعمها وتشجيعها والمحافظة عليها.
وأبدى الزوار استعدادهم للتعاون مع الجمعية في تسهيل عملية عرض منتوجات هذه الأسر عبر مواقع (التسوق الإلكتروني) لبيعها وتوزيعها داخل المملكة وخارجها عبر خدمة البريد الخاصة.
http://www.fdool.com/vb/showthread.php?84672-صحيفة-الشرق-40-طالباً-من-سياحة-جامعة-الملك-سعود-يزورون-خيرية-الفضول&p=529032#post529032

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق