الجمعة، 1 يونيو 2012

حسم ( 200 ) ريال أسبوعيا لمتجاهلي تحديث بيانات 'حافز'

حسم ( 200 ) ريال أسبوعيا لمتجاهلي تحديث بيانات 'حافز'
بدأ البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل "حافز" تفعيل نظام الحسم الإلكتروني من مكافآت المستفيدين، بواقع 200 ريال عن كل 7 أيام يتجاهل خلالها المستفيد تحديث بياناته على موقع البرنامج على الإنترنت.
وفوجئ عدد من المستفيدين والمستفيدات من حافز، برسائل نصية من موقع البرنامج أمس، تفيد بحسم 200 ريال من الإعانة للشهر المقبل، لقاء عدم دخولهم إلى الموقع الإلكتروني خلال الأيام السبعة الماضية، متذمرين في الوقت ذاته من هذه الحسميات.
وطالب عدد من المستفيدين المتضررين في شكاوى تلقتها "الوطن"، بإعادة النظر في هذه الحسميات، ومراعاة المستفيدين الذين لا يمكنهم الدخول على موقع البرنامج، خاصة أولئك الذي يقطنون القرى والهجر ولا تتوفر فيها خدمات الإنترنت.
من جانبه، قال مدير العلاقات العامة بصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" سلطان السريع، إن برنامج إعانة العاطلين عن العمل "حافز" باشر من مطلع رجب الجاري، العمل باللائحة التنفيذية للبرنامج، حيث تم البدء في تنفيذ الخصومات على المستفيدين الذين لم يحدثوا بياناتهم على موقع البرنامج.
وكشف عن أن مبلغ الحسم يبلغ 200 ريال عن كل أسبوع مضى دون أن يباشر المستفيد تحديث بياناته، مشددا على أن إجراء الحسم سيكون أسبوعيا، وداعيا جميع المستفيدين لتحديث بياناتهم كل 7 أيام، ابتداء من آخر تحديث أو دخول على موقع البرنامج. مؤكدا أن خدمة الإنترنت تصل إلى كافة مدن المملكة، وأن جميع المسجلين في البرنامج سجلوا بياناتهم عبر الشبكة، ولا توجد أي مبررات تمنعهم من تنفيذ هذه الإجراءات.
منقول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق